03/11/2020 5 5 5 5
وفدا من مجلس نقابة المحامين يقوم بزيارة لهيئة القضاء العسكري
.

في اطار سعي نقابة المحامين الدائم لتعزيز العلاقات الثنائية مع منظومة العدالة ،زار وفدا من مجلس نقابة المحامين ظهر اليوم المرفق الرئيسي لهيئة القضاء العسكري في غزة حيث كان في استقبالهم د.امين نوفل رئيس هيئة القضاء العسكري وعدد من القضاة وكبار المسؤولين في الهيئة.

وضم وفد نقابة المحامين الاستاذ زياد النجار امين سر نقابة المحامين والأستاذة رنا الحداد عضو مجلس نقابة المحامين رئيس لجنة التدريب والمحامي غازي ابو وردة .

وفي مستهل اللقاء رحب د.أمين نوفل بوفد نقابة المحامين مؤكدا على أهمية العلاقة التي تربط الهيئة بالنقابة والتي تاتي في اطار تعزيز العلاقات لضمان سير العدالة ،واستعرض د. امين نوفل خطة تطوير هيئة القضاء وتحديدا في تطوير امكانيات الهيئة على صعيد القضاة ووكلاء النيابة وقاعات المحكمة والجهود المبذولة لتقديم جودة عالية في اداء الخدمات القضائية وضمانات حقوق الدفاع وتوفير الخدمات الضرورية لضمان المحاكمة العادلة .

من جانبة اكد الاستاذ زياد النجار اهمية استقلال جهاز القضاء بعيدا عن التدخلات الخارجية حفاظا على العدالة معبرا عن سعادة نقابة المحامين لما افاد به عدد من المحامين عن تقدم في مجال العدالة في عهد د.امين نوفل .

وثمن امين سر نقابة المحامين التطور الملحوظ في توسيع مرافق هيئة القضاء العسكري وتوفير مكان مخصص كقاعة انتظار للمحامين وقاعات محاكم مجهزه وأقسام تقديم الخدمه ، مؤكدا ان هذا التطور في عهد الادارة الجديدة للجهاز سوف يساعد على خلق بيئة تقاضي سليمة تعزز من نزاهة الاحكام القضائية و التي يعتبر المحامون جزء هام في تعزيزها ،مؤكدا على جاهزية نقابة المحامين لتجهيز قاعة المحامين بكل ما تحتاجها.

وقالت الاستاذة رنا الحداد ان وجود قاضيات في هيئة القضاء العسكري يعتبر تطور ملحوظ ومميز في اعطاء المرأة حق المشاركة وتعزيز دورها بالمناصفة مع غيرها داعية الجميع للحذو في اتجاه تجربة القضاء العسكري . وقد أثنى الاستاذ غازي ابو ورده علي ما يلاقي وزملائه المحامين العاملين امام القضاء العسكري من اهتمامات من قبل الجهاز وتطور دائم لمصلحه العداله مؤكدا علي ان القضاء العسكري يسير بخطوات كبيره نحو تحقيق العدل في المحاكمات امامه.

ورافق د.امين وفد نقابة المحامين بجولة تفقدية للمرافق الجديدة لهيئة القضاء العسكري والتي شهدت تغيرا نوعيا في توسع قاعات المحاكم لديها وتخصيص قاعة للمحامين وكافتيريا تتسع لعدد كبير من المحامين وتقدما في تقديم الخدمات الاداريه والقضائية

وفي ختام الزيارة اتفق الجانبان على تعزيز التعاون المشترك وتكثيف الزيارات المتبادله للوقوف على الافكار الجديدة بما يضمن الارتقاء بمنظومة العدالة وما يحقق العدل المشود .


مصدر الخبر: النقابة