18/03/2021 37 37 37 37
محافظ شرطة غزة : نثمن دور نقابة المحامين في تعزيز سيادة القانون وخدمة الوطن
.

محافظ شرطة غزة : نثمن دور نقابة المحامين في تعزيز سيادة القانون وخدمة الوطن
17-3-2021
استقبلت نقابة المحامين الفلسطينيين ظهر اليوم وفدا رفيعا عن محافظة شرطة غزة وذلك في اطار بحث التعاون وتطوير العلاقات بين الجانبين .
وضم وفد الشرطة سيادة العميد جمال  الديب محافظ شرطة غزة وعدد من ضباط مكتب المحافظ.
وكان في استقبال الوفد عطوفة الاستاذ عبد العزيز الغلاييني نائب نقيب المحامين والاستاذة رنا الحداد عضو مجلس النقابة رئيس لجنة التدريب ووحدة المرأة والمحامي زهير الخالدي وعدد من منسقي الدوائر في نقابة المحامين ومنسق العون القانوني.
من جانبه رحب عطوفة نائب نقيب المحامين بسيادة المحافظ والوفد المرافق له مؤكدا على صحة العلاقة الطبيعية التي تربط النقابة بالشرطة الفلسطينية التي تعزز من سيادة القانون والقائمة على الاحترام المتبادل بين المحاماة والشرطة والتي تكمل مهام انفاذ العدالة التي تنعكس بالايجاب على مؤشر نهضة منظومة العدل.
واضاف نائب نقيب المحامين ان اصرار مجلس النقابة على تعزيز العلاقة مع الشرطة يأتي في اتجاه حل كافة الاشكاليات التي تواجه المحامين اثناء تأديتهم لواجباتهم القانونية في زيارتهم لمراكز الشرطة،والتي تكون مبنيه على ضرورة احترام هيبة عمل الشرطة والحفاظ على الحقوق القانونية الناظمة لعمل المحامين في مراكز الشرطة،مؤكدا ان الخلافات الميدانية هي ظاهرة طبيعية ولا يمكن اعتبارها محل خلاف مركزي واستراتيجي في تعزيز التعاون مع الشرطة.
من جانبه قال العميد جمال الديب ان محافظة الشرطة ومراكزها وضباطها يؤكدون على احترامهم لعمل مهنة المحاماة ودورها الاصيل المكمل لاحقاق العدل مؤكدا جاهزية محافظة الشرطة للوقوف على جميع الاشكاليات وفقا للقانون بما يضمن احترام مهام الجانبين.
واضاف العميد الديب ان على الجميع ان يتكاثف في الجهود من اجل تعزيز صمود الشعب الفلسطيني في ظل الاوضاع الراهنة معبرا عن تثمين محافظة شرطة غزة عن الدور المتقدم لنقابة المحامين في تعزيز سيادة القانون وخدمة الوطن.
وفي لفته طيبه قدم سيادة العميد جمال الديب درعا فخريا تسلمه عطوفة نائب نقيب المحامين تقدير لدور نقابة المحامين في عملها لخدمة الوطن.


مصدر الخبر: النقابة