نقابة المحامين والشرطة الفلسطينية يوقعان مذكرة تفاهم مشتركة
6/2/2019 8:56:36 AM

وقعت نقابة المحامين الفلسطينيين مذكرة تفاهم مشتركة مع الشرطة الفلسطينية في غزة وذلك ضمن فعاليات وانشطة وحدة المساعدة القانونية في مجال العون القانوني .

وتمت مراسم التوقيع بحضور عطوفة الأستاذ عبد العزيز الغلاييني نائب نقيب المحامين وسعادة اللواء تيسير البطش قائد عام الشرطة الفلسطينية بغزة.
من جانبه قال عطوفة نائب نقيب المحامين أن الدور التكاملي بين النقابة وكافة اركان العدالة وخاصة مع الشرطة يجب ان يكون في بيئة مناسبة حتى يتسنى للجميع المساعدة لإرساء العدالة لكافة ابناء شعبنا خاصة أن جهاز الشرطة الفلسطينية يعد احد الركائز التي يجب العمل معها بصورة مستمرة لدعم وصول الفئات الهشة إلى عدالة ناجزه .

من جهته أكد اللواء البطش اهمية خدمات العون القانوني التي تقدمها نقابة المحامين وشدد على حرص جهاز الشرطة نحو تسهيل المهام المنوطه بها وفقا لما جاء في مذكرة التفاهم موجها الشكر للنقابة ولكافة المؤسسات التي تدعم سيادة القانون ورفع مستوى وصول العدالة للفئات الهشة .

وتهدف مذكرة التفاهم إلى تعزيز التعاون والتشبيك بين الطرفين لتقديم العون القانوني والمساعدة القانونية للموقوفين والمحتجزين من الفئات الهشة من الرجال والنساء والأطفال بشكل عملي من أجل توفير الضمانات القانونية الناظمة لذلك وتحسين فرص وصولهم للعدالة وتطبيق معايير المحاكمة العادلة.

من جهته أكد منسق وحدة المساعدة القانونية في نقابة المحامين المحامي يوسف سالم على ان هذه الاتفاقية جاءت نتاج عمل متواصل ودؤوب بين نقابة المحامين والشرطة الفلسطينية لتخفيف حالات التكدس في النظارات ومراكز التوقيف خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمنع الكثيرين من النزلاء من توكيل محامي لتمثيله قضائيا بالإضافة إلى صعوبة دفع الرسوم والمصاريف القضائية في الوقت الحالي


الفئة : زيارات ولقاءات رقم الخبر : . 294
المرفقات : لا يوجد مرفقات

شارك الخبر على صفحتك..

التعليق على الخبر