افتتاح البرنامج التدريب (العدالة المبنية على المساواة بين الجنسين للمحاميات والمحامين)
3/11/2019 11:48:38 AM

افتتحت نقابة المحامين الفلسطينيين – بغزة اليوم الموافق السبت 9/3/2019 أولي دورات البرنامج التدريبي المتخصص حول موضوع العدالة المبنية على المساواة بين الجنسين للمحاميات والمحامين بمقرها في مدينة غزة والذي يشمل تدريب ثلاثون محامياً ومحامية متدربة ويستمر لمدة أسبوع بواقع عشرون ساعة تدريبية.
ويأتي هذا التدريب ضمن أنشطة مشروع تحسين الوصول للعدالة الذي تنفذه النقابة بدعم من سواسية "2" البرنامج المشترك لبرنامج الأمم المتحدة الانمائي وهيئة الأمم المتحدة للمرأة ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة – اليونيسف – تعزيز سيادة القانون في دولة فلسطين.
هذا وقدر حضر افتتاح التدريب كلاً من المستشار / عبد العزيز الغلايني نائب نقيب المحامين والأساتذة محامو المشروع والأستاذة المدربة / هبة الدنف.
وفي سياق كلمته الافتتاحية رحب نائب النقيب بالزملاء المتدربين وبطاقم مدربي البرنامج وشدد على أهمية التدريب ومحاوره من ناحيتين الناحية الأولى أنه يأتي في إطار صقل مهارات وتحسين قدرات المحامين الزملاء المتدربين في مجال هام جداً وهو العدالة الجندرية ومفهومه والسند القانوني له في القوانين المحلية والاقليمية اضافة الى زيادة معرفتهم القانونية حول العنف المبني على النوع الاجتماعي وقانون الأحوال الشخصية.
ومن الناحية الثانية شدد على أن أهمية التدريب تتأتى من المواضيع التي يتناولها ومدى ضرورتها في الحياة العملية المستقبلية للمحامين الزملاء.
كما وأثنى سعادته على الأساتذة المدربين الذين سيتناوبون على تدريب المحامين المتدربين لما لهم باع طويل ومشهود له حول المواضيع التي يتناولها التدريب.
وبدورها قالت الأستاذة / هبة حجازي محامية المشروع أن هذا التدريب يأتي ضمن محاور مشروع تحسين الوصول للعدالة ويولى اهتمام كبير من قبل النقابة والجهات المناحة لما له أثر كبير في زيادة الوعي المجتمعي حول مفهوم العدالة الجندرية وحقوق المرأة وقانون الأحوال الشخصية وكونه يشكل النواة المستقبلية للحد من العنف المبني على النوع الاجتماعي.
وأكدت أن هذه المجموعة المتكونة من ثلاثون متدرب هي المجموعة الأولى التي يستهدفها البرامج وسيتم في قادم الأيام البدء بتدريب مجموعات أخرى ليصل عدد المتدربين في النهاية الى 500 متدرب سيتخرجون جميعهم وهم على دراية كافية وكاملة بإذن الله حول العدالة الجندرية والمساواة بين الجنسين والعنف المبنى على النوع الاجتماعي. 
وفي كلمتها قبل بدء التدريب قالت الأستاذة / هبة الدنف أن هذا التدريب يشكل تدريب خاص بالنسبة لها كون أن الفئة المستهدفة منه هي فئة خاصة بنوعها كبيرة بشأنها كون أن المحامين يشكلون خط الدفاع الأول عن تلك الحقوق التي يتناولها التدريب , اضافة الى أن التعويل عليهم مستقبلاً في نشر الوعي القانوني والمجتمعي حول تلك الحقوق أكبر من أي فئة متدربة أخرى كونه متصل اتصالاً دقيقاً بعملها ومجالات تخصصاتهم .


الفئة : نشاط رقم الخبر : . 265
المرفقات : لا يوجد مرفقات

شارك الخبر على صفحتك..

التعليق على الخبر
اخبار ذات علاقة
تفاصيل الاعلان التقرير الاداري انقابة المحامين 2018 ...
تاريخ النشر : 4/19/2019 8:45:22 AM تكملة المقالة.. تفاصيل الاعلان
تفاصيل الاعلان أمين سر نقابة المحامين يقدم محاضرة بعنوان طرق الطعن في الاحكام المدنية ضمن برنامج المراجعات ...
تاريخ النشر : 4/1/2019 9:05:54 AM تكملة المقالة.. تفاصيل الاعلان
تفاصيل الاعلان نائب نقيب المحامين يقدم يكرم موظفي العمل المؤقت في نقابة المحامين ...
تاريخ النشر : 3/16/2019 9:05:32 AM تكملة المقالة.. تفاصيل الاعلان
تفاصيل الاعلان افتتاح البرنامج التدريب (العدالة المبنية على المساواة بين الجنسين للمحاميات والمحامين) ...
تاريخ النشر : 3/11/2019 11:48:38 AM تكملة المقالة.. تفاصيل الاعلان
تفاصيل الاعلان لجنة التدريب تواصل تقدم محاضرات الأسبوع الخامس للمحامين المتدربين ...
تاريخ النشر : 2/18/2019 8:51:06 AM تكملة المقالة.. تفاصيل الاعلان