نقابة المحامين توقع مذكرة تفاهم مع المديرية العامة لمراكز الإصلاح والتأهيل
2/28/2019 10:43:00 AM

في إطار سعيها الدائم في التشبيك والتنسيق بين مؤسسات العدالة العاملة على إنفاذ القانون, وقعت نقابة المحامين مذكرة تفاهم مع المديرية العامة لمراكز الإصلاح والتأهيل في قطاع غزة .
ووقع المذكرة عن نقابة المحامين عطوفة الأستاذ / عبد العزيز الغلاييني نائب نقيب المحامين, أما عن المديرية العامة للإصلاح والتأهيل مثلها العقيد / إياد سلمان نائب مدير عام مراكز الإصلاح والتأهيل .
وتمت مراسم التوقيع بحضور أعضاء مجلس النقابة أ/ زياد النجار أمين السر و أ/ على الدن أمين الصندوق و أ/ شعبان الجرجير و أ / رنا الحداد,وضم وفد المديرية العامة مديرة مركز إصلاح وتأهيل النساء الرائد / أمل نوفل والمقدم / علاء سرور مدير إدارة الرقابة والتفتيش والرائد / صلاح الأعرج مدير وحدة الإرشاد النفسي وانضم لمراسم التوقيع موظفو مشروع تحسين الوصول إلي العدالة في قطاع غزة.
وقد أبدى الطرفان ذات الأهمية البالغة التي ينطوي عليها الانخراط في تعزيز الحماية القانونية المتعلقة بالعدالة الجنائية ومعايير المحاكمة العادلة لنزلاء ونزيلات مركز الإصلاح خاصة في مرحلة ما قبل المحاكمة وأثناء المحاكمة، من خلال تنفيذ رزمة من التدخلات الإستراتيجية الهادفة لتحسين أوضاع المحتجزين والنزلاء و ضمان حقوقهم وإنصافهم، فقد قررا أن يكون هناك برنامج تعاون مشترك يقوم على المنهجية والاستدامة وخدمة الصالح العام ويتضمن برامج التوعية القانونية وتقديم خدمات المساعدة والعون القانوني بما يشمل تقديم الاستشارات والتمثيل القضائي للحالات وفقا لمعايير الهشاشة المعمول بها لدي نقابة المحامين الفلسطينيين.
وتهدف مذكرة التفاهم إلى تعزيز التعاون والتشبيك بين نقابة المحامين و المديرية العامة لمراكز الإصلاح والتأهيل عبر تقديم العون القانوني والمساعدة القانونية للنزلاء بشكل عملي و تصميم تدخلات إستراتيجية معمقة تقدم مقاربات جدية ومستدامة تتوافق والاحتياجات الحقيقية لهذه الفئة الهشة فيما يتعلق بالاحتياجات القانونية من اجل تحسين فرص وصولهم للعدالة وتطبيق معايير المحاكمة العادلة . 
وقال نائب النقيب أن نقابة المحامين تسعى من أجل أن تمد يد العون القانوني لكل الفئات المسحوقة والأقل حظا للحصول للعدالة وذلك من خلال التنسيق والتعاون المشترك مع مؤسسات قطاع العدالة والتي من أهمها مديرية التأهيل والإصلاح التابعة لوزارة الداخلية بغزة ، شاكرا جهود المديرية العامة .
وقال العقيد / إياد سلمان أن المديرية جاهزة بكل إمكانياتها لتعاون الوثيق مع النقابة وذلك حرصا منها على سيادة القانون وتعزيز الوصول للعدالة لكل الفئات المسحوقة داخل المديرية العامة للإصلاح والتأهيل بقطاع غزة .
وقد وقع الطرفان الاتفاق وتم تبادل الأوراق والعقود الخاصة بمذكرة التفاهم.


الفئة : اخبار النقابة رقم الخبر : . 256
المرفقات : لا يوجد مرفقات

شارك الخبر على صفحتك..

التعليق على الخبر
اخبار ذات علاقة
تفاصيل الاعلان مجلس النقابة يشارك في حفل تكريم الاستاذ سلامة بسيسو ...
تاريخ النشر : 4/19/2019 3:25:31 AM تكملة المقالة.. تفاصيل الاعلان
تفاصيل الاعلان نقابة المحامين تمنح اجازة مهنة المحاماه لعدد من المحامين. ...
تاريخ النشر : 4/6/2019 9:43:19 AM تكملة المقالة.. تفاصيل الاعلان
تفاصيل الاعلان فلسطين تحصد مقعدين في اتحاد المحامين العرب ...
تاريخ النشر : 3/25/2019 12:30:19 PM تكملة المقالة.. تفاصيل الاعلان
تفاصيل الاعلان إعلان للأساتذة المتدربين الزملاء ...
تاريخ النشر : 3/25/2019 12:27:53 PM تكملة المقالة.. تفاصيل الاعلان
تفاصيل الاعلان نائب نقيب المحامين يفتتح المجموعة الثانية لتدريب العدالة الجندرية ...
تاريخ النشر : 3/25/2019 12:26:59 PM تكملة المقالة.. تفاصيل الاعلان