الاجتماع التاسع والأربعون لشبكة عون للوصول للعدالة
2/26/2019 3:00:20 AM

عقدت نقابة المحامين الفلسطينيين ضمن مشروع تحسين الوصول إلى العدالة في قطاع غزة بدعم من برنامج "ســـــواســـية 2" البرنامج المشـــترك لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي وهيئة الأمم المتحدة للمرأة ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة– اليونيسـف: تعــزيز سـيادة القانون في دولة فلسطين، يوم الأحد الموافق 24 فبراير 2019 الاجتماع التاسع والأربعون لشبكة عون للوصول للعدالة بحضور موسع من المؤسسات الشريكة.

قام الأستاذ علي الدن امين صندوق و رئيس لجنة المشاريع في نقابة المحامين ن بالترحيب بالحضور وأشار إلى أهمية دور المؤسسات الشريكة في شبكة عون في تعزيز المساعدة القانونية للفئات الهشة، وأهمية التعاون المتواصل لتمكين الفئات الهشة من الوصول إلى العدالة.

كما أشارت منسقة المشروع منى جبر إلى الجهود التي بذلت من قبل المؤسسات الشريكة في مراجعة محتوى المواد القانونية وتطويرها بما يتناسب مع الفئات المستهدفة والتي تتلقى خدمات قانونية وتوعوية من خلال عمل المؤسسات الشريكة في شبكة عون.

وقد أكدت الأستاذة هبة مرتجى من برنامج سواسية 2 على ضرورة الخروج بكتيب يحتوي على مواد توعوية حول مواضيع لها علاقة بحقوق النساء والفئات الهشة من خلال شبكة عون ليكون مرجعا واحدا لجميع الشركاء يتم استخدامه خلال ورش التوعية. كما ناقشت فكرة استثمار جهود المؤسسات الشريكة لتنفيذ حملة اعلامية موحدة تهدف إلى التعريف بخدمات العيادات القانونية التابعة للمؤسسات الشريكة ونطاقها الجغرافي، ودعت الى تحديد اجتماع خاص لمناقشة أفضل الأدوات والمحتوى لتلك الحملة.

وقدم الأستاذ عبد المنعم الطهراوي استعراض موسع لدليل اجراءات العمل الموحد وإدارة الحالة لمقدمي الخدمات للنساء والفتيات الناجيات من العنف والذي يؤسس لفكرة نظام ادارة الحالة الوطني.

وقد أكد الحضور على ضرورة استمرار عمل الشبكة من خلال أنشطة وفعاليات مخطط لها لدعم الفئات الهشة وتلبية احتياجاتهم في مجال العون القانوني.


الفئة : اخبار النقابة رقم الخبر : . 254
المرفقات : لا يوجد مرفقات

شارك الخبر على صفحتك..

التعليق على الخبر
اخبار ذات علاقة
تفاصيل الاعلان مجلس النقابة يشارك في حفل تكريم الاستاذ سلامة بسيسو ...
تاريخ النشر : 4/19/2019 3:25:31 AM تكملة المقالة.. تفاصيل الاعلان
تفاصيل الاعلان نقابة المحامين تمنح اجازة مهنة المحاماه لعدد من المحامين. ...
تاريخ النشر : 4/6/2019 9:43:19 AM تكملة المقالة.. تفاصيل الاعلان
تفاصيل الاعلان فلسطين تحصد مقعدين في اتحاد المحامين العرب ...
تاريخ النشر : 3/25/2019 12:30:19 PM تكملة المقالة.. تفاصيل الاعلان
تفاصيل الاعلان إعلان للأساتذة المتدربين الزملاء ...
تاريخ النشر : 3/25/2019 12:27:53 PM تكملة المقالة.. تفاصيل الاعلان
تفاصيل الاعلان نائب نقيب المحامين يفتتح المجموعة الثانية لتدريب العدالة الجندرية ...
تاريخ النشر : 3/25/2019 12:26:59 PM تكملة المقالة.. تفاصيل الاعلان