20/12/2020 14 14 14 14
.

استقبل مجلس نقابة المحامين ظهر الامس وفدا من هيئة القضاء العسكري بغزة وذلك لبحث تعزيز أواصر العلاقات والتعاون الوثيق لإنفاذ العدالة، حيث ترأس وفد الهيئة د.أمين نوفل رئيس هيئة القضاء العسكري والنائب العام العسكري ورئيس المحكمة الخاصة وعددا من الضباط في القضاء العسكري. .
وكان في استقبال الوفد، عطوفة الاستاذ عبد العزيز الغلاييني نائب نقيب المحامين والاستاذ زياد النجار امين السر والاستاذ علي الدن امين الصندوق وكلا من عضوي المجلس الاستاذة رنا الحداد والاستاذ شعبان الجرجير بالاضافة إلى الاستاذ غازي ابو وردة.
وفي مستهل اللقاء عبر عطوفة نائب نقيب المحامين عن سعادتة بزيارة وفد القضاء العسكري مؤكدا على عمق العلاقات الثنائية التي اصبحت تعزز منظومة العدالة القائمة في القضاء العسكري .
وأكد العميد نوفل حرص القضاء العسكري على تقديم كافة سبل الدعم وخاصة في مجال التدريب العملي، وعقد دورات تدريبية متخصصة في مجال القضاء العسكري واختصاصاته للمحامين الجدد والمزاولين.
وناقش الطرفين عدد من الامور التي تتعلق باجراءات التقاضي في المحاكم العسكرية من اجل انفاذ العدالة ،بالإضافة لبحث ومعالجة اي اشكاليات او معيقات قد تواجه الاساتذة المحامين اثناء تأديتهم لاعمالهم بالقضاء العسكري
كما بحث الطرفان التطور الملحوظ في بنية القضاء عبر تشكيل هيئات جديدة وقاعات جديدة للمحكمة وتخصيص غرفة للاساتذة المحامين
   وفي نهاية اللقاء اكد الجانبين على ضرورة تكثيف الزيارات التبادلية لتقييم الاوضاع تاكيد على الدور التبادلي الذي سوف يخدم مسار العدالة في القضاء العسكري.


مصدر الخبر: النقابة