04/01/2022 1275 1275 1275 1275
ــ بمناسبة توليه منصب وكيل وزارة العدل .. مجلس النقابة يقدم التهاني للمستشار أ. أحمد الحتة .
.

ــ بمناسبة توليه منصب وكيل وزارة العدل .. مجلس النقابة يقدم التهاني للمستشار أ. أحمد الحتة .

غزة – إعلام النقابة – 04/01/2022م

قدم مجلس نقابة المحامين التهاني إلى المستشار أ. أحمد الحتة بمناسبة توليه منصب وكيل وزارة العدل في قطاع غزة، وذلك في زيارة رسمية قام بها مجلس النقابة ظهر الأمس لمقر الوزارة الرئيسي بغزة.

وضم وفد نقابة المحامين عطوفة الأستاذ عبد العزيز الغلاييني نائب نقيب المحامين والأستاذ زياد النجار أمين السر، والأستاذ علي الدن أمين الصندوق وكلا من عضوي مجلس النقابة الأستاذ عوني الشياح، والأستاذة رنا الحداد .

وكان في استقبال وفد النقابة الأستاذ أحمد الحتة وكيل وزارة العدل الجديد، والأستاذ حسن مرتجى مدير عام الإدارة العامة للسجل العدلي، والمستشار عبد الناصر أبو هولي مدير عام الإدارة العامة للأبحاث والشؤون القانونية، والأستاذ محي الدين الأسطل مدير الإدارة العامة للشؤون المهنية والوسائل البديلة، والأستاذ خليل حمادة مدير عام وحدة العلاقات الدولية والعامة.

وقال عطوفة نائب نقيب المحامين إن " مجلس نقابة المحامين وأعضاء الهيئة العامة يتقدمون بالتهنئة لكم على توليكم  المنصب الجديد آملين من الله العلي القدير أن يوفقكم ويسدد خطاكم لما فيه خير للعدالة وللوطن " .

وثمن نائب النقيب الجهود الكبرى التي قدمها المستشار د. محمد النحال وكيل الوزارة السابق والتي كانت بمثابة رافعة مميزة لأداء خدمات وزارة العدل والتي تعكس مدى التعاون مع نقابة المحامين وكان لها الأثر الجيد على منظومة العدالة.

وأكد نائب نقيب المحامين على دعم النقابة بكافة طاقتهم القانونية بصفتها أحد أهم ركائز منظومة العدالة لإنجاح مهام وزارة العدل، والعمل على استكمال طريق التطوير الذي سارت به الوزارة في الفترات السابقة معتبراً أن بيئة منظومة العدالة يجب ان تكون متكاملة لإحداث التطوير النوعي لمخرجاتها.

من جانبه أعرب المستشار أ. أحمد الحتة عن سعادته الغامرة بزيارة مجلس نقابة المحامين مؤكداً أن النقابة هي شريك حقيق في إنجاز العدالة، مضيفاً أن وزارة العدل سوف تستكمل خطتها التطويرية من أجل تقديم أفضل الخدمات وانفاذ العدالة والقانون.

وأضاف الأستاذ احمد الحتة أن الوزارة تعمل على  تحقيق العدالة مع باقي شركائها  على الرغم من الأوضاع الراهنة في قطاع غزة، مؤكداً أن الوزارة تعمل بسياسة الانفتاح على جميع مؤسسات المجتمع بما فيها نقابة المحامين وتعزيز العلاقة المشتركة فيما بينهم.

وثمن الحتة الدور العالي التي تقوم به نقابة المحامين على كثير من الأصعدة التي تخدم شريحة المحامين والمواطنين، مؤكداً على استمرار تعزيز العلاقات بين الوزارة ونقابة المحامين من أجل إرساء مبدأ العدالة وتعزيز سيادة القانون.

واتفق الجانبان على تكثيف اللقاءات التشاورية بين الوزارة ونقابة المحامين للخروج برؤى موحدة تساعد في تكامل الأهداف التي يسعى الجميع لتحقيقها لخدمة العدالة.


مصدر الخبر: النقابة