حق تقرير المصير هو حق ثابت لشعبنا طال الزمان ام قصر
12/12/2018 10:56:17 AM

واحد وثلاثون عاماً مضت على الانتفاضة الاولى، انتفاضة الطفل والشباب والشيخ والكهل والفتى والمرأة، انتفاضة شعب بكافة فئاته وشرائحه واطيافه، انطلقت عام 1987م لتؤكد القديم الجديد في حق شعبنا في تقرير مصيره واقامة دولته والتمتع بحرية واستقلال على ارضه المغتصبة من قبل دولة الاحتلال الاسرائيلي كغيره من شعوب الارض.
انتفاضة الثائر الذي رع الحجر ليحمي الارض والمقدسات والبشر، ليصون ثوابتنا وحقوقنا الراسخة المتجددة في ارضنا الفلسطينية في غزة ويافا وحيفا والقدس والضفة الغربية وغيرها من ارجاء الوطن الحبيب، ليحافظ على الهوية الفلسطينية لكل ابناء شعبنا في الداخل والشتات والذين شردوا من ديارهم بفعل الاحتلال والذين صودرت اراضيهم وحقوقهم المشروعة المدنية والسياسة والاجتماعية وحقوقهم في المواطنة والوطن والارض والمقدسات.
ثلاث عقود مرت ولا زال الاحتلال الاسرائيلي يشرد شعبنا ويقتل اطفالنا ويعتقل نسائنا ويدنس مقدساتنا ويصادر ارضنا وحقنا في اقامة دولتنا الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف، ولازال يضرب بعرض الحائط كافة قرارات الشرعية الدولية التي تقر بحقنا في تقرير مصيرنا واقامة دولتنا، بل يمارس ابشع انواع القهر والاضطهاد في سن التشريعات ضد اطفالنا واسرانا وجرحانا ومقاومتنا وضد كل اطياف شعبنا، ولازال يمارس اعتداءاته على الاعيان المدنية ودور العبادة وطواقم الاسعاف والصحافة والطواقم الطبية والمحرم المساس بها وفقاً لاتفاقيات جينيف.
واننا في نقابة المحامين نؤكد بهذه المناسبة على ما يلي:
1. نطالب المجتمع الدولي بالتدخل فوراً وسريعاً لوقف كافة الاعتداءات التي يمارسها المحتل على ابناء شعبنا الفلسطيني والضغط عليه من اجل احترام قرارات الشرعية الدولية وتنفيذها ووقف مصادرة الاراضي والاستيطان ورفع كافة العراقيل التي تحول دون اقامة دولتنا وعاصمتها القدس الشريف.
2. الغاء كافة التشريعات التي تمس حقوق المواطن الفلسطيني بما فيهم الشهيد والاسير والطفل والفتى والكهل والمرأة.
3. وقف كافة الاجراءات التي تمس بالقدس ومن حولها وبعروبة المدينة المقدسة.
4. رفع كافة الاجراءات المتعلقة بالمنع من السفر للمرضى والطلاب وغيرهم من فئات شعبنا وشرائحه وحقهم في المغادرة والتنقل.
5. على المستوى الداخلي نطالب انهاء الانقسام الفلسطيني وتوحيد الجهد والعمل نحو تذليل كافة العقبات للوصول بشعبنا للحرية والاستقلال والدولية وعاصمتها القدس العربية.
تحريرا في:
9.12.2018 نقابة المحامين الفلسطينيين


الفئة : بيانات ومنشورات رقم الخبر : . 111
المرفقات : لا يوجد مرفقات

شارك الخبر على صفحتك..

التعليق على الخبر