27/12/2020 13 13 13 13
اعلان استدراج عروض فنية ومالية
.

اعلان استدراج عروض فنية ومالية
لإعداد ثلاث أوراق تحليل سياسات وورقة تقدير موقف واحدة
خاص بالأفراد
تعلن نقابة المحامين الفلسطينيين بغزة، ضمن مشروع تحسين الوصول إلى العدالة في قطاع غزة بدعم من برنامج سواسية " 2 " البرنامج المشترك لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وهيئة الأمم المتحدة للمرأة، ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة – اليونيسف: تعزيز سيادة القانون في دولة فلسطين عن حاجتها لاستقطاب عروض أسعار  من خبراء ومختصين (أفراد) لإعداد ثلاثة أوراق تحليل سياسات وورقة تقدير موقف تهدف إلى تحليل وتشخيص واقع الكرامة الإنسانية للنساء الموقوفات والنساء المحكومات والنزيلات وأدوار كل من مجلس الأعلى للقضاء النظامي، والنيابة العامة، ومركز إعادة التأهيل، ووزارة التنمية الاجتماعية في تسهيل وصولهن للعدالة بأفضل ظروف إنسانية تراعي خصوصية النوع الاجتماعي.
على جميع المعنيين تقديم العروض إلى نقابة المحامين الفلسطينيين غزة، وتسليمها إلى منسق وحدة المساعدة القانونية الأستاذ يوسف سالم بموعد أقصاه الساعة الثانية عشر من يوم الأربعاء الموافق 30 /12/ 2020.
لمزيد من المعلومات يرجى الاتصال على الرقم التالي: 0592670016.
تحريرا في :25-12-2020م                                             نقابة المحامين النظاميين الفلسطينيين – غزة
قائمة الشروط المرجعية:
أولا: أوراق تحليل السياسات
يسعى المشروع إلى اعداد ثلاثة أوراق تحليل سياسات تهدف إلى تحليل وتشخيص واقع الكرامة الإنسانية للنساء الموقوفات والنساء المحكومات والنزيلات وأدوار كل من مجلس الأعلى للقضاء النظامي، والنيابة العامة، ومركز إعادة التأهيل، ووزارة التنمية الاجتماعية في تسهيل وصولهن للعدالة بأفضل ظروف إنسانية تراعي خصوصية النوع الاجتماعي.
سيتم إعداد الأوراق الخاصة بكل جهة على حدة لتحليل خصوصية عمل كل منها والتركيز بشكل أكبر على توافر معايير الكرامة الإنسانية وضمانات المحاكمة العادلة التي تضمن وصول النساء بشكل عام والسجينات بشكل خاص إلى العدالة دون أي تأثير من المحيط. 
تتلخص الأهداف الأساسية من إعداد أوراق تحليلي السياسات بما يلي: 
1. تشخيص واقع محاكمة النساء في القضايا الجزائية في المحاكم النظامية في قطاع غزة. 
2. أهمية مراعاة الظروف الإنسانية والقانونية في إجراءات التوقيف والتحقيق أمام جهاز الشرطة الفلسطينية والنيابة العامة. 
3. دور مركز تأهيل وإصلاح النساء في توفير كافة المستلزمات للنزيلات في أثناء فترة التوقيف أو قضاء مدة الحكم القضائي، وأهمية دور وزارة التنمية الاجتماعية في حضور المحاكمات ودراسة حالة الموقوفات وإعداد تقرير منفصل موثق لكل محتجزة لإدراجه في ملف القضية قبل المحاكمة.
المهام والمسؤوليات: 
1. بناء خطة عمل أو الإطار العام لإعداد أوراق تحليل السياسات للثلاث جهات المطلوبة (المجلس الأعلى للقضاء، النيابة العامة، مراكز التأهيل والاصلاح، جهاز الشرطة الفلسطينية، ووزارة التنمية الاجتماعية) تحت عنوان واضح ومحدد ومخصص لكل ورقة تحليل سياسات يحقق الهدف الموضح وفق الأسس والمنهجيات العلمية الصحيحة. 
2. توضيح منهجية العمل على أن تشمل على سبيل المثال لا الحصر كل الأدوات والأساليب الإجرائية المتبعة في جميع وتحليل البيانات، مصادر جمع المعلومات، وتحليل المعلومات، النتائج والتوصيات.
3. تسلم الأوراق الثلاثة المعدة لنقابة المحاميين في ملف بنسخة ورقية معتمدة من الباحث، ونسخة أخرى الكترونية.
ثانياً: إعداد ورقة تقدير موقف
الهدف من إعداد ورقة تقدير الموقف 
تعتمد ورقة تقدير الموقف على الحقائق الناتجة عن أوراق تحليل السياسات الثلاثة وأهم التوصيات، لتقدم موقف واضح وتوصيات تتعلق بواقع الكرامة الإنسانية للنساء الموقوفات والنساء المحكومات والنزيلات وأدوار كل من مجلس الأعلى للقضاء النظامي، والنيابة العامة، ومركز إعادة التأهيل، ووزارة التنمية الاجتماعية في تسهيل وصولهن للعدالة بأفضل ظروف إنسانية تراعي خصوصية النوع الاجتماعي.
من خلال هذه الورقة، ستطور نقابة المحاميين خطة عمل تعكس التوصيات المتفق عليها في أوراق السياسة الثلاثة، وبالتالي تسليط الضوء على التدابير الإيجابية التي يمكن تقديمها إلى المحكمة ومعالجتها لتعزيز وصول المرأة إلى العدالة والمحاكمة العادلة.  
كما ستزود الورقة المؤسسات العدلية بتوصيات لضرورة توفير ظروف توقيف ومحاكمة في بيئة مناسبة للنساء الموقوفات والنزيلات والمحكومات في ضوء ما ينتج عن أوراق تحليل السياسات الثلاث.
وتتلخص الأهداف الأساسية من ورقة تقدير الموقف كما يلي: 
1. تسليط الضوء على واقع النساء في مراحل التوقيف والتحقيق والمحاكمة ومتابعة وزارة التنمية الاجتماعية لظروفهن الاجتماعية والإنسانية المحيطة بهن.
2. تقديم تقدير موقف لضمانات المحاكمة العادلة والوجود المستقر والإنساني أثناء تواجدهن داخل مركز التأهيل والإصلاح والمتابعة اللاحقة للحالات بعد قضاء فترة التوقيف أو المحكومية.
3. تقديم توصيات للأجهزة العدلية تسلط الضوء على أهم الأمور التي تكون بحاجة لتطويرها أو توفيرها لرفع مستوى وصول النساء للعدالة أثناء وبعد المحاكمة.
المهام والمسؤوليات: 
• بناء خطة عمل أو الإطار العام لإعداد ورقة تقدير الموقف بالتعاون المشترك مع نقابة المحاميين وفق ما نتج في أوراق تحليل السياسات الثلاثة وارفاقها تحت عنوان واضح ومحدد وفق الأسس والمنهجيات العلمية الصحيحة. 
• توضيح منهجية العمل المتبعة في إعداد ورقة تقدير الموقف.  
• تسلم ورقة تقدير الموقف في ملف بنسخة ورقية معتمدة من الباحث، ونسخة أخرى الكترونية.
متطلبات التقدم للعرض:
للمتقدمين بالعروض يرجى الالتزام بالشروط والمواصفات المذكورة أدناه: 
1. شهادة جامعية لا تقل عن بكالوريوس في القانون أو في أحد المجالات ذات العلاقة.
2. خبرة موثقة في إعداد أوراق تحليل السياسات وتقدير الموقف.
3. القدرة على بناء خطط العمل فق منهج علمي حديث ويتفق مع الأسس العلمية المتعارف عليها. 
4. القدرة على الوصول واشراك الأطراف ذوي العلاقة بالقانون والمؤسسات الحقوقية المختصة للحصول على المعلومات ومصادرها. 
5. تقديم العرض المالي بعملة الشيكل.
6. نقابة المحاميين غير ملزمة بأقل الأسعار، ولها الحق بتجزئة العرض حسب ما تراه مناسبا. 
7. يلتزم من يرسو عليه العطاء بحضور اجتماع تحضيري مع نقابة المحاميين للاتفاق على تفاصيل وخطة العمل ومحتوى البحث مع ضرورة اطلاع فريق المشروع على التقدم بالعمل بجميع مراحله من خلال الوسائل الرسمية المعتمدة للتواصل والتي يتم التوافق عليها خلال الاجتماع التحضيري.
8. تسليم أوراق تحليل السياسات بنسختها النهائية بموعد أقصاه 15 يوم من تاريخ الترسية.
9. تسليم تقدير الموقف بنسختها النهائية بموعد أقصاه 20 يوم من تاريخ الترسية..
• تقديم العروض: 
على كل من يرغب في التقدم لهذا العرض بناء على الشروط السابقة، الرجاء تقديم:
1. عرض فني مشتمل على تصور لثلاث أوراق تحليل وتشخيص واقع الكرامة الإنسانية للنساء الموقوفات النساء المحكومات والنزيلات وأدوار كل من مجلس الأعلى للقضاء النظامي، والنيابة العامة، ومركز إعادة التأهيل، ووزارة التنمية الاجتماعية في تسهيل وصولهن للعدالة بأفضل ظروف إنسانية تراعي خصوصية النوع الاجتماعي.
2. عرض فني مشتمل على تصور لورقة تقدير موقف وكيفية بناءه على نتائج أوراق تحليل السياسات.
3. عرض مالي يشتمل على أتعاب اعداد الأوراق في بندين منفصلين (ورقة تحليل السياسات عدد 3، وورقة تقدير موقف عدد 1 ) بعملة الشيكل.
4. السيرة الذاتية للمتقدم وعينة من الأعمال السابقة إن وجد.
5. على جميع المعنيين تقديم العروض إلى نقابة المحامين الفلسطينيين غزة، وتسليمها إلى منسق وحدة المساعدة القانونية الأستاذ يوسف سالم بحد أقصاه الساعة الثانية عشر من يوم الأربعاء الموافق 30 /12/ 2020.


مصدر الخبر: النقابة